الرئيسية » » كتاب السر pdf روندا بايرن

كتاب السر pdf روندا بايرن

كتاب السر لـ روندا بايرن

يعد كتاب السر The Secret من أكثر الكتب التي أحدثت ضجة كبيرة فى مجال التنمية البشرية للكاتبة روندا بايرن Rhonda Byrne ، حيث طُبعت أكثر من 22 مليون نسخة، ذلك الكتاب الذي يدور حول ما يسمى بقانون الجذب، حيث يصنف ضمن أعظم الكتب فى المساعدة الذاتية و الإلهام الذي يعمل على تحقيق ما يتمناه الفرد عن طريق قانون الجذب.
حيث ينص ويوضح قانون الجذب على أن الاشياء المتشابهة تجذب بعضها البعض. فكل ماهو إيجابى يجذب أشياءً إيجابية وما هو سلبي يجذب أفكارًا سلبية وهكذا يوضح أن ما يتمناه الفرد يمكنه الحصول عليه من خلال التفكير فيه والإيمان بوجوده فعندئذ يحصل المرء على ما يتمنى.
وفقًا لقانون الجذب في كتاب السر فإنك إن فشلت في عمل معين فهذا يرجع إلى أفكارك السلبية التى استحوذت على تفكيرك مدة طويلة ادت بك الى الفشل الحقيقي.
على الجانب الاخر فإن امتلاكك للسيارة التي حلمت بها فهذا يرجع إلى عقلك الباطن الذي استحوذت عليه فكرة انك ستمتلك السيارة يوما ما فعملت واجتهدت لامتلاكها وقد حدث بالفعل.

آراء حول كتاب السر..

رأى البعض أنه كتاب عظيم ملئ بالكثير من الأمل ودفع الذات للتفاؤل وإدراك الفرد منا بأن لديه القدرة على تحويل مصير حياته من البؤس والشقاء والعناء إلى الرفاهية وتحقيق الأمنيات والسعادة الابدية.
على النقيض يرى البعض أنه مجرد خرافات لا أصل لوجودها، حيث أننا لو طبقنا تعليمات روندا بايرن في الكتاب على العديد من جوانب حياتنا على سبيل المثال لو أرادت المرأة أن تصبح نحيفة فهل باتباع تعليمات الكتاب ستصبح بالفعل أنحف؟ بالتأكيد لا!
لو كان تعليمات قانون الجذب صحيح ما كان هناك فقير ولا مريض ولا فاشل ولا قامت حروب، ومن المفترض أن يصبح العالم وقتها كله سعيد، و هذا لم و لن يحدث بالطبع..

إذن ما السر وراء قانون الجذب أو ما الفائدة من كونه موجود؟

هو ببساطة يحاول إقناع الناس أن طريقة التفكير الإيجابية في حياتهم أسهل وأمتع، وأنه سيجلب لهم كل ما يتمنوه، وأنها أفضل طريقة للوصول لما يتمنوه فى حياتهم.

إذن ما سر نجاح الكتاب بهذه الطريقة؟

كل هذا يعتمد اعتمادا كليا على طريقة تسويق الكتاب حيث أنها كانت بارعة وانه قُدم على أساس احتوائه على أسرار تجعل حياة الفرد أفضل.

فى النهاية..

تبقى الحقيقة واضحة دائما في أن النجاح والسعادة وتحقيق الأمنيات لا تتحقق بقراءة كتاب وانما بالعمل والاجتهاد في صنع التغير واتخاذ القرارات المناسبة لحياتنا والتي تقودنا لمزيد من النجاح.
فلا تعتقد أنه بمجرد قراءة كتاب السر فإنه مشاكل الحياة ستحل وانك ستجد الوظيفة المناسبة لك وانما يمكن اعتبار الكتاب بأنه بمثابة حافز للتفكير بايجابية في حياتنا وأنه دافع للمزيد من النجاح في حياتنا، ولنعلم أن النجاح والسعادة والأمل وتحقيق المُراد ينبع من الجد والاجتهاد والأخذ بالأسباب.

تحميل كتاب السر pdf روندا بايرن

- تحميل كتاب السر بصيغة بي دي اف: http://gsurl.in/7bpP
- لطلب كتاب أو طلب حذف كتاب اتصل بنا
إقرأ أيضًا: تحميل كتاب فن اللامبالاة pdf مارك مانسون
كتب: ولاء عبد الباسط

إرسال تعليق