الرئيسية » , » رواية فلتغفري pdf أثير عبد الله النشمي

رواية فلتغفري pdf أثير عبد الله النشمي


رواية فلتغفري

رواية فلتغفري هي رواية ذات طابع رومانسي واجتماعي، كما تجسد واقع حياة كثير من الرجال والنساء. وهي جزء ثاني من رواية أحببتك أكثر مما ينبغي.
تقدم الرواية قصة "جمان" و "عبد العزيز" لكن من منظور "عبد العزيز" الذي يُطلع القراء على مشاعره ويقنعهم بها ودائما يبرر أخطائه الكثيرة، إلا أنه في الوقت ذاته يحب جمان حب كبير ولا يستطيع التخيل أن تكون لأحد غيره.
تدور أحداث الرواية عن قصة حب بين رجل يدعى "عبد العزيز" وإمرأة تدعى "جمان" سعوديان ولكن تعرفا إلى بعضهما في كندا أثناء دراستهما وبدأت قصتهما هناك وانتهت في السعودية.
تدور الأحداث في قالب من الرومانسية إلا أن عبد العزيز يقع في الكثير من الأخطاء التي تخيب آمال جمان كما يتزوج من إمرأة أخرى.
الرواية ترسم طبيعة المرأة الشرقية في الحب؛ من حيث غيرتها وشكوكها المستمرة وضعفها وغباءها وسذاجتها، وكذلك الرجل في حكمه السريع واندفاعه وعناده وقسوته.
نالت الرواية شهرة واسعة جدًا وتصدرت المبيعات في الوطن العربي وحازت على نسبة عالية من القراء.

رواية فلتغفري للكاتبة أثير عبد الله النشمي

أثير عبد الله النشمي هي كاتبة سعودية تبلغ من العمر ثلاثة وثلاثين ربيعًا، ومن أبرز أعمالها روايتين بعنوان " أحببتك أكثر مما ينبغي " 2009، و" في ديسمبر تنتهي كل الأحلام " 2011 الصادرتان عن دار الفارابي.
من أعمال أثير النشمي كذلك رواية " ذات فقد " 2015، و رواية " عتمة الذاكرة " 2016، والرواية التي بين أيدينا اليوم " فلتغفري ".
تتميز أثير عبد الله النشمي  بأسلوبها الشيق والممتع والجذاب الذي يُشعر القاريء كما لو كان أمام فيلمًا سينيمائيًا وتجعله يبحر بروحه داخل الأحداث ويتأثر بها ويتفاعل معها، فأحاسيسها عميقة جدًا وكلماتها وتعابيرها فهي تنتقي المشاعر نادرة الامتلاك.

من أجواء الرواية

تحوي الرواية الكثير من الاقتباسات الرومانسية والحسية الجميلة وهذه بعض منها:
سألتكِ يوم ذاك إن كنتِ مسترجلة، أذكر كيف رفعتِ رأسكِ، وكيف سدّدتِ نظرتكِ الحادة تلك كقذيفة من لهب... كانت نظراتكِ شهية رغم حدتها ورغم تحديها. 
لا أعرف كيف سلبتني بتلك السرعة يا جمان، لا أفهم كيف خلبتِ لبي من أول مرة وقعت فيها عيناي عليكِ. استفززتكِ كثيراً يومها، كنت ازداد عطشاً لاستفزازكِ بعد كل كلمة وبعد كل جملة، عصبيتكِ كانت لذيذة، احمرار أذنيكِ كان مثيراً، كنتِ "المنشودة" باختصار ولم أكن لأفرط بكِ بعدما وجدتكِ.
حينما غادرتِ المقهى يا جمان، قررت أن تكوني لي، لم أكن لأسمح بأن تكوني لغيري أبداً!

آراء القراء حول رواية فلتغفري

تفاوتت الآراء بشأن رواية فلتغفري؛ فالبعض يراها شيقة ورائعة لما يغلب عليها من طابع رومانسي جميل؛ حيث تجعلهم عند قراءتها يشعرون كأنهم يعيشون بروحهم بينهما وما رآوه فيها من أحداث مشابهة حدثت لهم فبعضهم يتعاطفون مع البطل ويحسدون البطلة على حبه الشديد لها.
وآخرون يرونها جميلة ولكن تفقد الإثارة لكونها مفتوحة وتتحدث عن المشاعر أكثر من الأحداث.
وأخرون يرون لغة وأسلوب أثير في الرواية جميل جدًا حيث تجعلك تعيش داخلها وتتأثر بأحداثها وتضحك وتبكي معها كما لو كنت أمام فيلم سينيمائي.
وأخرون يقولون الرواية لم تأتِ بجديد فهي نفس رواية أحببتك أكثر مما ينبغي، وتقدم نفس الصفات السيئة في "عبد العزيز" وما وصلا إليه هو "وجمان" من طريق مسدود ولم تضع حلًا لهذه العقدة.
كما أن آخرين مستاؤن من الرواية ويرونها رواية سيئة تصور المرأة الشرقية في صورة المرأة الضعيفة والساذجة والغبية ودائما هي الطرف المتنازل والتي تجسدها البطلة "جمان" والرجل يظلم ويفعل ما يشاء ولا يخسر شيئًا والذي يجسده البطل "عبد العزيز" وتنتهي بنهاية سيئة.
فجاءت الآراء حول رواية فلتغفري بين معجبين بها ومستائين منها.

تحميل رواية فلتغفري pdf للكاتبة أثير عبد الله النشمي

- تحميل رواية فلتغفري بصيغة بي دي اف:http://gsurl.in/7bvu
- لطلب كتاب أو طلب حذف كتاب اتصل بنا
كتبت: إسراء علي 

إرسال تعليق