الرئيسية » , , » تحميل رواية أسفار النهايات pdf شيرين هنائي

تحميل رواية أسفار النهايات pdf شيرين هنائي

رواية أسفار النهايات

رواية أسفار النهايات هى الرواية السابعة للكاتبة شيرين هنائي والتي تثبت من خلالها إبداعها وتميزها عن طريق هذه الرواية الجديدة المختلفة.
استخدمت شيرين هنائي فى رواية أسفار النهايات مزيج من الفلسفة الكونية والنظريات العلمية والعوالم المختلفة قلما تجد مثلها فى الأدب الحديث.
الرواية تحتاج للتركيز لكثرة التفاصيل الموجودة بها لتربط كل تلك الأحداث بعضها ببعض، وتمتاز الرواية برمزيات كثيرة و مختلفة.
رواية أسفار النهايات هي رواية بلا زمان وبلامكان هي رواية  "الزمكان".

أجزاء رواية أسفار النهايات

تتكون رواية أسفار النهايات من ثلاث قصص كل منها تمتاز بعالمها الخاص الفريد، ولكن مع الانتقال من قصة الى أخرى ومن عالم الى عالم تكتشف أن شيرين هنائي - رغم طريقة السرد المختلفة في كل قصة - ربطت أحداث الرواية و قصصها الثلاث بعالم واحد وهو عالم الخيال المطلق.
كل شخصية داخل قصص الرواية مرسومة بدقة متناغمة مع غيرها فى نسيج سردي سلس.

القصة الأولى من أسفار النهايات "ميكانيكا سماوية "

ربطت هنا الكاتبة شيرين هنائي بين فيزياء نيوتن وفلسفتها الخاصة؛ إذ ابتكرت الكاتبة قوانين جذب إنسانية جديدة تدعى "القوانين السماوية".
تدور أحداث هذه القصة في المستقبل وهي حول أستاذ فيزياء فى الـ 60 من عمره " أستاذ بحر " بحر الذي يخاف الارتباط أو الانجذاب لشخص ما.. يخاف الانخراط في حياة الآخرين والتشابك معهم في حياة يومية، فهو - مثل اسمه تمامًا - متقلب المزاج.
على أنه ورغم ذلك يشعر بالألم نتيجة تجاهل الآخرين له وعدم الاكتراث لوجوده، فهل ما يشعر به او ما يفكر فيه حقيقه ام خيال ؟؟
مع حدوث شئ عجيب حوله وهو اختفاء الجاذبيه التى لا يشعر باختفائها أحد غيره، يظهر لبحر شخوص غريبة تجيب عن تساؤلاته بغموض غير مفهوم من هم وما علاقته بهم؟؟

القوانين السماوية

القانون السماوي الأول:
ما يجعل المرء محبا لمن حوله هو الجاذبية. الجاذبية الإنسانية تعتمد على مقدار الكتلة النفسية للشخص. ينجذب ذوو الكتلة الأقل لذوي الكتلة الأكبر.
القانون السماوي الثاني:
للجاذبية تأثير مدمر، فهي تفقد المرء هويته فيصبح غير واع لمقدار كتلته. الحب هو جاذبية خادعة يخضع فيها صاحب الكتلة الأقل لجاذبية صاحب الكتلة الأكبر و هي امتهان لاستقلال البشر.
القانون السماوي الثالث:
لتقليل الضرر الواقع من جاذبية الآخرين علينا، يجب أن لا نحب، و لا نُحب..علينا أن نتباعد قدر المستطلع ليكتشف كل منا مقدار كتلته الحقيقية و تأثيره و تأثره فلا يسمح للسقوط في فخ الخداع مرة أخرى.

القصة الثانية من رواية أسفار النهايات " رسائل يناير "

الفصل الثاني من رواية أسفار النهايات يتحدث عن الشهور والسنين والماضي والحاضر والزمن والابراج وتقسيمات الكواكب الفلكية، ومزجهم بالواقع على هيئة قري وأشخاص وآلهة بشكل مسلسل عجيب يتحدث عن الامل المتجدد، وأن الامل قد يقتل صاحبه فى بعض الوقت.
يبدأ الفصل الثاني من الرواية بهلاك قرية بمنازلها الطينية، ويسمع أهالي القرية المجاورة صوت بكاء طفلين حديثي الولادة، يعنى عجوز بتربيتهم ثم يقتل أحدهما وهو " يناير "؛ فتتهم القرية كاملة بقتله ويبدأ كل منهم بايضاح أسبابه لاثبات أنه القاتل الحقيقي ل "يناير"
قوم يناير هم من أعطوا الحب و العدل و السلام، من أعطوا البدايات الجديدة و الأمل و الوعد. هم الملامين و عليهم يقع كل ذنب الزمان و المكان و ساكنيهم، و إلى النهايات دوما يؤول الحكم عليهم، إلى قوم ديسمبر المصير
كالعادة يناير يحمل الوعود والأمال، ثم فى النهاية يلام وحده على حنث الوعود وانقطاع الأمل .

القصة الثالثة من رواية أسفار النهايات " مواطن يوم الخميس "

القصة الثالثة من أسفار النهايات تأتي لتفسير كثير من أحداث الرواية وربط الاحداث والأماكن بعضها ببعض.
يتحدث الفصل الثالث عن أن هناك أكوان مختلفة وكل كون له نهاية حتمية وله مسؤلون عنه خلقوا للحفاظ على توازنه.
توصل المسؤلون عن هذا الكون إلى نظرية الانتقال إلى أكوان أخرى وإنشائها من العدم، ولكن لا يستطيع جميع سكان هذا الكون الانتقال؛ فهذه موهبة لا يولد بها الجميع ويصنف كلاً على حسب موهبته إلى "الفا" و"بيتا" و"جاما" و"ابلسون" وكل منهم يمتاز بموهبته الخاصه، وهنا يأتي دور بطل القصة يانوس الذي ييقوم ببناء كون جديد بديل لهذا الكون.
أنت الوحيد حاليا من الفئة إبسلون، أبريل الوحيد أيضا من الفئة دلتا.. أغلبنا موهوبون فطريا و تم معالجة قوتنا لنصل إلى الفئة جاما. كل من فشلوا في استكمال تدريب الحرمان الجسدي من الفئة بيتا.. أما كل من وراء البحر من الفئة ألفا.
رواية أسفار النهايات رواية تتحدث عن نهاية الأشخاص.. نهاية الاكوان.. انهيار كل ما حولنا..
في النهاية رواية مثل رواية أسفار النهايات لا يوجد كلام فعلي لوصفها، فكل منا سوف يراها من منظوره الخاص بطريقته الخاصة.

تحميل رواية أسفار النهايات pdf

- تحميل رواية أسفار النهايات بصيغة بي دي اف: http://gsur.in/7ulf
- قبل التحميل تعرف إلى كيفية تحميل الكتب من عالم بي دي اف 3alm pdf
- لطلب كتاب أو طلب حذف كتاب اتصل بنا

كتبت: نورهان محمد

إرسال تعليق