الرئيسية » , , » رواية أرض الإله pdf أحمد مراد

رواية أرض الإله pdf أحمد مراد

غلاف رواية أرض الإله نقلاً عن موقع goodreads

رواية أرض الإله للكاتب أحمد مراد 

رواية أرض الإله هي الرواية الخامسة للكاتب الشاب أحمد مراد بعد كل من فرتيجو ، تراب الماس ، الفيل الأزرق ، و 1919 ، وقبل روايته الأخيرة موسم صيد الغزلان .
تدور أحداث رواية أرض الإله في عام 1924 وهو عام اكتشاف السير هوارد كارتر لمقبرة الفرعون المصري توت عنخ آمون، وتبدأ أحداث الرواية بمطالبة السير كارتر للقنصل الإنجليزي ممثل الاحتلال الانجليزي بالقاهرة بالتدخل لإجبار السلطات المصرية لإعادة التصريح بمواصلة أعمال الحفر والتنقيب في المقبرة، وذلك بعدما تم إيقاف أعمال التنقيب من قبل مصلحة الآثار المصرية؛ لما اكتشفته من تلاعب وإخفاء لبعض مقتنيات وقطع المقبرة الأثرية وعدم تدوينها في سجلات المقبرة، مهددًا بفضح كل ما اكتشفه من خبايا في البرديات المكتشفة بالمقبرة في حالة لم يحصل على تسوية مرضية..
يغوص أحمد مراد من خلال رواية أرض الإله في أعماق التاريخ المصري القديم، محاولاً استكشاف سر من الأسرار التي تم إخفاءها عن الجميع منذ آلاف السنين، سر يكشفه لك عند قرائتك للرواية.

من داخل رواية أرض الإله

" قبل الغروب كان الهواء لافحًا، حبات الرمال تتطاير كشهب السماء لتخترق الوجه والصدر، والأرض تصرخ تحت وطأة العجلات الضارية، كانت المرة الأولى التي يركب فيها "كاي" عربة ملكية تجرها أحصنة، طالما رآها منحوتة على جدران المعبد لكنه لم يحلم يومًا باعتلائها.
تشبثت يداه بجدارها المصقول محاولاً الاتزان، يلتفت وراءه بضع دقائق ليتأمل أسوار المعبد الذي لم يغادره منذ سنين، وأشجار المدينة التي لم يعرف غيرها.. سمنود.
من يصدق أن تلك الأرض المهملة كانت يومًا مقرًا لحكم آخر ملوك الجيبتيين قبل اجتياح الفرس ثم الإغريق، قبل النهاية المشئومة في أقل من مائة عام صارت بقعة على الهامش لا يميزها سوى المعبد العتيق وذكريات أجداده عن مجد ولى في أطلال كانت يومًا قلاعًا وقصورًا، قبل أن يدنسها لصوص القبور ليلاً لينهلوا من كنوز الموتى المخبأة في أرضها.
تذكر "كاي" حين كان يسير خلف أبيه مقلدًا مشيته وحركاته، يتابع طرف عصاه الخشبية الطويلة التي يشير بها لمواضع الأقدام على الرمال مقتفيًا لسارق قبور، قاطع طريق أو قاتل، حتى يصل إلى مخبئه كثعلب حكيم، يقرأ في أثر الأقدام وضغطها على الرمال نوع الجاني ووزن ما يحمل وعلى أي كتف، عمره وحجمه، به عاهة أو سليم، أسمر البشرة أو أبيض، وإن كانت أنثى أدرك عذريتها من غروز جوانب قدميها في الرمال، ومن رسم كاحلها يعرف إن كانت حبلى، ويعرف من شكل ومسلك خطوات الحيوان نوعه وحالته، ومن برازه المتخلف وراءه ما أكله ومن أين.
كان أشهر مقتف للأثر بسمنود، حتى أقعده مرض تقيأ بسببه دماء سوداء، ثم مات في فجر هادىء.
يذكر كاي ذلك اليوم كأنه الأمس، عمره لم يكن تعدى الثانية عشرة، كتمت أمه صرختها وأرسلته ليخبر الأهل والأقارب فالتقط عصا أبيه التي لم تكن تفارقه، وقف على باب الدار ورفعها كما تعلم منه، أغمض عينيه للحظات ليصفي ذهنه، ثم حركها فوق الرمال في دوائر محفوظة، مقاومًا دمعًا ساخنًا أعاقه عن الرؤية، مسح وجهه ثم انحنى يتلمس أثر سارق روح أبيه، كم تمنى ألا تكون تلك أول مهام عمله، وتمنى يومها ألا يفشل.."

تحميل رواية أرض الإله pdf أحمد مراد

تحميل وقراءة رواية أرض الإله لأحمد مراد pdf

قبل التحميل تعرف إلى كيفية تحميل الكتب من عالم بي دي اف 3alm pdf
لطلب كتاب أو طلب حذف كتاب اتصل بنا