الرئيسية » , , » تحميل رواية خوف الجزء الاول pdf

تحميل رواية خوف الجزء الاول pdf




تحميل رواية خوف الجزء الأول

تحميل رواية خوف الجزء الأول للكاتب أسامة المسلم، وتدور الرواية حول قصة شاب مدمن على القراءة ومتعلم بشكل كبير، يشارك دائمًا في مناقشات متنوعة حول مختلف المواضيع. في أحد الأيام، أثناء تواجده في إحدى الجلسات، سأله شيخ كبير ما إذا كان يؤمن بوجود العالم الآخر، ولكن الشاب لم يكن مقتنعًا تمامًا بوجود هذا العالم. هنا، قدم الشيخ دليلًا قويًا للشاب لإثبات وجود هذا العالم الذي لا يعتقد الشاب بوجوده. قام الشيخ بتقديم كتاب للشاب يغير حياته تمامًا ويقلبها رأسًا على عقب. يتناول الكاتب المجتمع الذي يعكس معظم المجتمعات العربية، حيث يحارب غالبًا ما يجهله ويتشبث برأيه إلى حد التكفير والاستحقار لأي شخص يخالفه في الرأي، حتى دون أن يتفضل بالاستماع للحجج.

التحميل من الرابط التالي





تحميل رواية خوف الجزء الثاني pdf

"يستكمل الجزء الثاني من رواية "خوف" بتفاعل إبداعي وجميل، وفقًا لرأي الشخصي، حيث يحتفظ بنفس مستوى الإثارة والإيقاع الذي تميز به الجزء الأول. يتعمق الجزء الثاني أكثر ويكشف لنا حقائق أكثر، وهذه المرة يُربط بين الواقع والعالم السفلي. من جهة أخرى، يكشف لنا الكثير من الحقائق والخدع التي تستغلها فئة معينة من الناس لأغراضهم الشخصية من خلال الدجل والكذب، ويعرض طرقًا لإيجاد حلول لهذه المشكلة وبالتأكيد ما يقابلها. أعجبني هذا الجزء للغاية، فقد استكمل المسيرة بطريقة تستدعي وجود جزء آخر، واكتشفنا عمق هذا العالم وكشف الكثير من الحقائق المتعلقة بحياتنا اليومية. كما يبرز الجانب الخير والشر في الإنسان، ويتناول عمق الاستغلال، وهو أمر يجب أن نتعرف عليه بشكل أعمق. أعجبني أيضًا رؤية الشخص الذي يتمسك بالمبدأ ويصر عليه. الأسلوب الممتاز للكاتب وطريقة سرده وتطور الأحداث مقبولة للغاية، وكالعادة، الحوارات قوية جدًا وكانت تجذبني بشدة. ولا يمكننا أن ننسى المعلومات والعمق الذي يدخلنا به الرواية حتى لا نشعر بالملل، وتجعلنا نقرأ الرواية بسرعة وبمتعة كبيرة. لن أتحدث عن اللغة والحبكة، فهذا أمر مفروغ منه مع كتب المبدع الأستاذ أسامة المسلم. يكفي أن نعلم مدى إتقانه في ذلك عندما يتساءل القراء عما إذا كانت الأحداث حقيقية أم مجرد خيال. ستجذبك الرواية بكل حرف، فأحداثها مليئة بالإثارة والتشويق. هكذا هو قلم الكاتب أسامة. كان لي الرغبة أثناء قراءة هذا الجزء أن أتعرف وأكتشف هوية "نودابا" وتابعه "قرمز" اللذين تم ذكرهما في نهاية الجزء الأول من رواية "خوف". ولكن الكاتب لم يقصر في إضافة شخصية أخرى غامضة تُدعى "الرجل الأنيقالملتف بربطة عنق حمراء". أشعر بأنه ربما يكون هو "قرمز" نفسه، لكنني غير متأكد. لا أنكر أنني شعرت بقليل من الملل أثناء قراءتي للجزء الذي تم فيه شرح "خوف" ومعنى "الهالة" أو "الكارما" وأنواعها، لكن في نفس الوقت كنت أتمنى أن ألتقي بـ"خوف" نفسه لأسأله عن نوع الهالة التي يمتلكها ومدى قوتها. كما هو الحال مع الأستاذ الرائع، أبدع في هذه الرواية مثلما فعل في "خوف ١"، ولكن إبداعه في هذا الجزء مختلف. عادةً ما يفاجئ القراء بمفاجآت بعد كل فصلين أو ثلاثة، لكن في "خوف ٢" كان العكس تمامًا، حيث أخفى الكاتب مفاجآته حتى نهاية الرواية."

التحميل من الرابط التالي






تحميل رواية خوف الجزء الثالث pdf

أنا متحيز لنفسي ومغرم بأفكاري، ولا أستطيع أن أهدر وقتي في تفنيد وجهة نظر تدعمها الحقد والكراهية. لا يوجد لدي أدنى احترام للمتغطرسين والمتعالين، فأنا مشغول بجنوني الخاص وأتعايش مع وحدتي وغرابتي. أجيد التظاهر بالاستماع لأقوال كل أحمق مغرور، لكن في الواقع، لا يهمني بتاتًا، فهو أصغر من أن يلفت انتباهي وأغبى من أن ألقي نظرة عليه.

التحميل من الرابط التالي


للتحميل بشكل صحيح اتبع خطوات التحميل كما في الصور التالية






وبهذا نكون قد قدمنا لكم جميع اجزاء سلسلة رواية خوف pdf إن أعجبتك لا تنس الاشتراك في صفحتنا على الفيسبوك لمتابعة كل جديد


إرسال تعليق