الرئيسية » » تحميل كتاب ذوق الصلاة pdf عادل عبد الشكور الزرقي

تحميل كتاب ذوق الصلاة pdf عادل عبد الشكور الزرقي

كتاب ذوق الصلاة عند ابن القيم - رحمه الله - من تأليف عادل عبد الشكور الزرقي أستاذ مساعد علم الحديث في جامعة الملك سعود والذي يقول عن حقيقة الصلاة: لا ريب أن الصلاة قرة عيون المحبين، ولذة أرواح الموحدين ومحك أحوال الصادقين، وميزان أحوال السالكين، وهي رحمته المهداة إلى عبيده. هداهم إليها وعرفهم بها رحمة بهم وإكرامًا لهم؛ لينالوا بها شرف كرامته، والفوز بقربه، لاحاجة منه إليهم، بل منه منًا وفضلاً منه عليهم، وتعبد بها القلب والجوارح جميعًا، وجعل حظ القلب منها أكمل الحظين وأعظمهما، وهو إقباله على ربه سبحانه وفرحه وتلذذه بقربه وتنعمه بحبه وابتهاجه بالقيام بين يديه وانصرافه حال القيام بالعبودية عن الالتفات إلى غير معبوده، وتكميل حقوق عبوديته حتى تقع على الوجه الذي يرضاه.

حول كتاب ذوق الصلاة

الكتاب كله درر.. ذوقيات لابن القيم - رحمه الله - -أو لنقل وصفات جاهزة للخشوع تنتظر منك أن تجربها، و حين تفعل ذلك لا شك أن الذوق سيبهرك و الطعم سيسحرك .
ذوقيات لتجعل قرة عينك في الصلاة لا في أمور دنيوية تافهة ...
ذوقيات لتجعل من صلاتك دوحة فينانة تستريح بظلها لا متاعا مرهقا تستريح منه حين وضعه.
كتاب ذوق الصلاة كتاب لطيف في عدد صفحاته وفي محتواه ينقسم إلى ثلاثة أجزاء (رسائل) لابن القيم يدور حول إعطاء الصلاة بعدا نتغافل عنه كثيرا إذ أن غالبيتنا للأسف يقومون بأداء الصلاة "لإسقاط الفرض فقط" ولا يجعلونها تأخذ بعدها الحقيقي في التأثير على حياتهم؛ فهذا الكتابال رائع لمن أراد أن يشحذ همته من جديد ليدخل عالم إقامة الصلاة وليس فقط أداء الصلاة.
كتاب ذوق الصلاة كتاب رائع جدا ومتكامل في شأن الذوق في الصلاة.. هذه الصلاة التي نقوم بفعلها كل يوم ما لا يقل عن خمس مرات ننقرها نقرا دون أن نعي حركاتها وأقوالها. في هذا الكتاب يريك ابن القيم أسرار ولطائف الصلاة مما يعينك على الاستشعار والخشوع رزقنا الله وإياكم القيام بها حق القيام.

تحميل كتاب ذوق الصلاة pdf

إرسال تعليق