الرئيسية » , , , » تحميل رواية المسخ يعشق مريم pdf معتز هاني

تحميل رواية المسخ يعشق مريم pdf معتز هاني

تحميل رواية المسخ يعشق مريم pdf معتز هاني

تحميل رواية المسخ يعشق مريم pdf

رواية المسخ يعشق مريم

رواية المسخ يعشق مريم هي رواية قديمة صادرة عن دار نشر " حلم للنشر والتوزيع " للمؤلف معتز هاني في عام 2015.
للمؤلف معتز هاني مؤلفات أخرى هي: آخر أحلام الدانتيل ، الضفادع لا تشرب الماريجوانا ، خمارة الشيخ مرسي ، بطريق سينجل لا يأكل السوشي.

قبل تحميل رواية المسخ يعشق مريم ماذا يجب أن تعرف عنها؟

الرواية تفضح دواخل النفس البشرية وعوار فكر المجتمع وسلوك أفراده، إذ أهم عيوب مجتمعاتنا الشرقية هي الأحكام المسبقة والمبالغة في متابعة سلوك الأفراد وتصرفاتهم.
تعكس الرواية كيف أن نظرة المجتمع يمكنها أن تقود أفراده إلى عدم الاتزان والسلوك غير المعقول.
تغوص الرواية داخل النفس البشرية وما تحمله النفس من عوار وتشوهات قد لا تظهر بالضرورة على السطح ولكنها تتحكم في تصرفات كل واحد منا.
يعكس الكاتب معتز هاني كل هذا في أسلوب شيق وقوي يميزه كثرة التشبيهات وذكائها.
الرواية ورغم جودتها إلا أن من القراء من يعيب عليها بدايتها المملة، إذ أن القارىء يحتاج إلى كثير من الوقت للاندماج في أحداثها، كما أن نهاية الرواية لم ترق للبعض.
جودة اللغة والأسلوب أهم ما ميزا الرواية، نضف إلى ذلك الحبكة الجيدة ورسم الشخصيات بعناية؛ إذ أن الكاتب لم يعنى فقط برسم صورة ظاهرية للشخصيات بل اهتم بمكنوناتها وتشكيل أعماقها النفسية.
لا تخلو الرواية من رومانسية واضحة سواء في الحبكة أو أسلوب الكاتب، وليس أدل عليها من الكلمات القليلة التي انتقاها الكاتب ليضعها على الغلاف الخلفي للرواية:
سأصرخ بعدك يا مريم وأشق الكون، وحتى إن مت يا جميلتي ستبقين للأبد خط العمر في كف المستحيل.. وسيبقى وجهك إمبراطورية لا تغيب عنها الشمس ولا القمر.. وستبقى عيناك اقتباسًا أدبيًا من قصة خلود.

تحميل رواية المسخ يعشق مريم pdf معتز هاني

إرسال تعليق