الرئيسية » » رواية شيفرة بلال pdf

رواية شيفرة بلال pdf

تحميل رواية شيفرة بلال pdf - عالم بي دي اف 3alm pdf


رواية شيفرة بلال من موقع عالم بي دي اف 3alm pdf

أن تتأثر بقصة بلال بن رباح شيء ، ولكن أن تتغير حياتك كلها بسبب ذلك شيء آخر تماما..

وأن يحدث ذلك في مجتمع عربي مسلم شيء ، ولكن أن يحدث في نيويورك؟!!

رغم غرابته فهذا ما حدث...قصة بلال بن رباح تغير مسار حياة أشخاص يعيشون في نيويورك ، حياة بعيدة تماما عن أي تغيير وبالذات عن تغيير يأتي من قصة رجل مات قبل أكثر من ألف عام.

لكن، ذات يوم ..يصل إيميل لأحدهم..، ويتغير كل شيء...
هذه الرواية هي قصة ما حدث معهم..بسبب (بلال)..
وما يمكن أن يحدث معك...

عن رواية شيفرة بلال للكاتب العراقي أحمد خيري العمري

" شيفرة بلال " عنوان يحفز ذهن القارىء للكثير من التصورات والتوقعات قبل الشروع في قراءة الرواية، فـ شيفرة بلال عنوان قد يذهب بعقل وذهن القارىء بعيدًا إلى الوراء إلى حوالي الألف عام عند بداية ظهور الإسلام، وتنساب إلى مخيلة القارىء على الفور قصة الصحابي الجليل بلال بن رباح ، وإذا كان القارىء ممن يحبون أن يربطوا بين صورة غلاف الرواية وبين عنوانها لتخمين ما سوف يكون عليه مضمونها وقصتها، سيجد القارىء في غلافة رواية شيفرة بلال ما يعزز هذه التخيلات والتصورات؛ فماذا للقارىء أن يتوقع من رواية تحمل اسم شيفرة بلال وغلافها يصور يدًا لإنسان يتم جره أرضًا وهو يرفع علامة الشهادة والتوحيد سوى أن يعود بعقله ومخيلته إلى عصر ظهور الإسلام وأن يتوقع خوضًا تاريخيًا في سيرة الصحابي الجليل بلال بن رباح ! لاسيما وأن الكاتب العراقي أحمد خير العمري معروف بكتاباته ذات النزعة الدينية؛ إذ يعرف أحمد خيري العمري بفكره التقدمي المنطلق من تعاليم الإسلام والقرآن الكريم والسنة النبوية، مما يعزز التصور المسبق - الذي ذكرناه توًا - حول رواية شيفرة بلال .
رواية شيفرة بلال قد لا تعكس كثيرًا ما قد يجول بذهن القارىء، فزمن الرواية هو عصرنا الحديث، ومكانها - لك أن تتخيل - هو ولاية نيويورك الأمريكية، وأبطالها ثلاثة هم: الطفل بلال ذو الثلاثة عشر عامًا وأمجد ولاتيشا.. هؤلاء هم أبطال رواية شيفرة بلال التي تتخذ من قصة الصحابي بلال بن رباح محورًا لها، وإن كانت تعالج السيرة من منظور بعيد عن الجانب الديني والتاريخي؛ إنما هي رواية إنسانية في المقام الأول تعبر عما تجيش به نفس كل منا من سقامات وأوجاع وتناقضات وتساؤلات.. رواية شيفرة بلال تأخذ من عالم بلال بن رباح ما قد نجده في عالمنا ونقابله كل يوم.. فالمكان والزمان قد يكونا مختلفين؛ إلا أن القصة مازالت مستمرة وأبطالها كما هم منذ القدم وإن تغيرت أسمائهم وأشكالهم وطبيعة حياتهم. 

 تحميل رواية شيفرة بلال pdf

تعتبر رواية شيفرة بلال من الروايات الحديثة الصادرة في عام 2016، وقد بدأ مؤخرًا ظهور نسخ إلكترونية مصورة للرواية بصيغة pdf وهي النسخة التي ننقلها لمتابعينا الأعزاء يمكنهم تحميلها وقرائتها في حالة عدم توافر النسخة الورقية لهم.
تحميل رواية شيفرة بلال بصيغة pdf للكاتب العراقي أحمد خيري العمري

+ comments + 1 comments

6 يوليو 2018 في 4:09 م

الكتاب اكثر من رائع ويستاهل من نشره كل الخير

إرسال تعليق